أخبار الداخل | 28 نوفمبر

أخبار الداخل

ولاته : توزيع كمية من المواد الغذائية على مجموعة من الأسر ذي الدخل المحدود

أحد, 18/11/2018 - 20:10

أشرف المفوض المساعد للأمن الغذائي، السيد محمد ولد أحمد العيد ولد خيار، مساء اليوم الأحد في مدينة ولاته، على توزيع كمية معتبرة من المواد الغذائية على مجموعة من الأسر الأكثر فقرا في هذه المدينة.

وأوضح المفوض المساعد للأمن الغذائي في كلمة بالمناسبة، أن تقديم المفوضية لهذا الدعم يدخل ضمن فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان المدن القديمة الذي تحتضنه مدينة ولاته.

بعثة من الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب تؤدي زيارة للسجن المدني بازويرات

ثلاثاء, 13/11/2018 - 17:10

أدت بعثة من الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب صباح اليوم الثلاثاء بمدينة ازويرات زيارة للسجن المدني ومصالح الدرك والشرطة بالمدينة اضافة الى مصالح النيابة العامة.

واكد رئيس البعثة الدكتور محمد ولد ببكر في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان هدف الزيارة هو التعرف على ظروف المعتقلين والتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب وغيره من المعاملات القاسية واللاإنسانية أو المهينة.

بعثة مشتركة لشرح مزايا مصنع الألبان وضرورة تعاون المنمين لضمان استمرارية منتوجاته

أحد, 11/11/2018 - 20:02

تواصل بعثة مشتركة، تضم المندوبية الجهوية للتنمية الريفية على مستوى ولاية الحوض الشرقي والشركة الوطنية لمنتجات الالبان وممثلين عن التعاونيات الرعوية زياراتها للقري والبلدات التابعة لمقاطعة النعمة.

وتهدف هذه الزيارات التي تجري تحت إشراف السلطات الادارية في الولاية لشرح مزايا مصنع الالبان على ساكنة الولاية أولا واهمية انشاء تعاونيات رعوية في المناطق الرعوية بالولاية لاستمراره كمعلمة صناعية في الولاية .

لعيون: إحالة 8 أشخاص بتهمة الإسترقاق للسجن المدني (أسماء)

ثلاثاء, 06/11/2018 - 10:26
لعيون: إحالة 8 أشخاص بتهمة الإسترقاق للسجن المدني (أسماء)

أحال قاضي التحقيق بمحكمة ولاية الحوض الغربي ثمانية أشخاص من مدينة مدبوكو الحدودية للسجن المدني في لعيون بعد اتهامهم بممارسة استرقاق العبيد القدماء من الشريحة ومشاركة البعض في الشغب.

وحسب  وكالة الأيام الإخبارية التى أرودت الخبر فإن الأشخاص الذين تمت إحالتهم للسجن بتهمة ممارسة الاسترقاق هم:

انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان الصحراء والمحيط في بنشاب

أحد, 04/11/2018 - 12:34

أشرف الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، الدكتور أحمد ولد أباه ، رفقة والي ولاية إنشيري السيد محمد ولد السالك، الليلة البارحة بمقاطعة بنشاب على انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان الصحراء والمحيط المنظم من طرف جمعية تنمية بنشاب والقرى المماثلة تحت شعار " حماية المحيط والتنمية المستدامة".

انطلاق الحملة الوطنية لتلقيح المواشي على مستوى ولاية لعصابه

أحد, 28/10/2018 - 20:27

أشرف والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد صباح اليوم الأحد في حظيرة كندره الزماله الواقعة على بعد 15 كلم غرب مدينة كيفه على انطلاق الحملة الوطنية لتلقيح المواشي ضد الأمراض والاوبئة الشائعة في المنطقة .

افتتاح ورشة تكوينية في النعمة حول التأقلم مع التغيرات المناخية

أربعاء, 24/10/2018 - 22:13

افتتحت اليوم الأربعاء في مدينة النعمة ورشة تحسيسية حول التأقلم مع التغيرات المناخية من خلال النظم الأيكولوجية والمنظمة من طرف مشروع استحداث منظومة التسيير المندمج المتعلق بالتغيرات المناخية في موريتانيا التابع لوزارة اليبئة و التنمية المستدامة وسيتلقى المشاركون في هذه الورشة التى تدوم ثلاثة أيام ، عروضا حول مقاربة مشروع (ديم) المتعلقة بالتغيرات المناخية بالإضافة إلى مكونات المشروع من دعم القدرات الفنية والنشاطات الخضراء وتشجير الرمال وأنشطة أخرى مد

انطلاق الموسم السياحي 2018 -2019 في ولاية آدرار

اثنين, 22/10/2018 - 10:40

اشرفت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة خديجة امبارك فال مساء امس الاحد في مطار أطار الدولي على الانطلاقة الرسمية للموسم السياحي 2018-2019 ، حيث حطت الطائرة الاولى من اسطول الموريتانية للطيران ولأول مرة وعلى متنها 92 سائحا من بينهم 91 سائحا فرنسيا و بلجيكياواحدا.

النعمة : اجتماع تحضيري لمهرجان المدن القديمة والذكرى 58 لعيد الاستقلال الوطني

سبت, 20/10/2018 - 12:19

احتضن مبنى الولاية بمدينة النعمة زوال اليوم الجمعة اجتماعا تحسيسيا حول دراسة السبل الكفيلة بإنجاح النسخة الثامنة من المهرجان الثقافي للمدن التاريخية الذي ستحتضنه مدينة ولاته التاريخية هذه السنة.

كما تطرق الاجتماع، الذي عقده والي الحوض الشرقي السيد صل صيدو الحسن برؤساء المصالح الجهوية، للتحضيرات المتعلقة بالفعاليات المخلدة للذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني في مدينة النعمة.

تنصيب عدد من عمد بلديات كيدي ماغه

أربعاء, 17/10/2018 - 21:31

أشرف السيد جالو عمر آمادو اليوم الاربعاء على تنصيب عمد بلديات سيلبابي و غابو و ولد ينج و انتخاب نوابهم من خلال عملية اقتراع جرت في كل عواصم هذه المقاطعات .

ففي سيلبابي تم تنصيب العمدة الجديد محمد فال ولد مكحله ، كما انتخب نوابه الخمسة .

و في غابو اشرف الوالي كذلك على تنصيب العمدة الجديد إبراهيم صمب سومارى و كذا انتخاب نوابه الخمسة .

الصفحات