العالم حولنا | 28 نوفمبر

العالم حولنا

ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان

خميس, 21/03/2019 - 19:12

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "حال الوقت" لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.

وكتب دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس: "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

 

بشاعة الهجوم الإرهابي تحرك حتى العصابات لحماية مساجد نيوزيلندا

أربعاء, 20/03/2019 - 12:30
بشاعة الهجوم الإرهابي تحرك حتى العصابات لحماية مساجد نيوزيلندا

تعهد أعضاء عصابة الشوارع المنظمة "Waitkato Mongrel Mob" في نيوزيلندا، بحراسة المساجد في البلاد حيث يشارك المسلمون في صلاة الجمعة الأولى منذ مذبحة كرايست تشيرش.

وعرض سوني فاتو، رئيس "Waitkato Mongrel Mob" حماية مسجد "Jamia Masjid" في هاملتون، في الجزيرة الشمالية النيوزيلندية، في لفتة داعمة تضمن للمجتمع الإسلامي أن يصلي "دون خوف".

 

الكويت تعتقل "رجل" الأسد

ثلاثاء, 19/03/2019 - 18:45

اعتقلت قوات الأمن الكويتية رجل الأعمال السوري المقيم مازن الترزي و4 من معاونيه في مقر مجلة "الهدف" التي يديرها في الكويت.

وأفادت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلاثاء، بأن اقتحام المجلة من قبل رجال المباحث استغرق 3 ساعات، وأنه تمت مصادرة أجهزة الكمبيوتر وكاميرات المجلة والهواتف الخاصة بالترزي الذي يلقب بـ"رجل بشار الأسد"، قبل أن يخرج مكبل اليدين.

خسائر احتجاجات السترات الصفراء تقدر بــ170 مليون يورو

اثنين, 18/03/2019 - 20:32

قدر وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير قيمة الخسائر الناجمة عن "أعمال التخريب التي نفذها متظاهرو السترات الصفراء منذ بدء الحراك في نوفمبر الماضي" بـ170 مليون يورو.

وحسب صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية فقد اجتمع وزير الاقتصاد والمالية برونو لومير اليوم الاثنين بممثلين عن المهن التي أثرت عليها المظاهرات سلبا، أما هدف الاجتماع فكان تقييم حجم الخسائر والأثر السلبي لمظاهرات السترات الصفراء على الحركة التجارية والاقتصاد.

حكم قضائي يحرم "المتظاهرين" في الكويت من الترشح للانتخابات

أحد, 17/03/2019 - 19:02

أثار حكم لمحكمة التمييز الكويتية، يقضي بحرمان المشاركين في التظاهرات، ومقاومة رجال الأمن من حق الانتخاب والترشح لعضوية البرلمان الكويتي، جدلا واسعا في بين النشطاء والحقوقيين.

سيناتور أسترالي يبرر "مذبحة المسجدين" ورئيس الوزراء يرد

جمعة, 15/03/2019 - 12:48
سيناتور أسترالي يبرر "مذبحة المسجدين" ورئيس الوزراء يرد

أثار السيناتور الأسترالي فرايزر مانينغ، ضجة كبيرة بعد تبريره في بيان الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا اليوم والذي راح ضحيته 49 شخصا.

وقال فرايزر: "السبب الحقيقي لإراقة الدماء في نيوزيلندا اليوم هو برنامج الهجرة الذي سمح للمسلمين بالهجرة إليها. لنكن واضحين، ربما يكون المسلمون ضحية اليوم.. لكن في العادة هم المنفذون، وفي العالم يقتل المسلمون الناس بمستويات عالية باسم دينهم".

حكم جديد على المدير السابق لحملة ترامب

أربعاء, 13/03/2019 - 18:21
بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أصدرت محكمة أمريكية حكما جديدا بالسجن على بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأصدرت المحكمة، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن 43 شهرا (3 سنوات ونصف السنة) على مانافورت في قضية الضغط على شهود عيان ونشاط اللوبي غير الشرعي. وعليه كذلك التعويض عن الأضرار بقيمة نحو 6 ملايين دولار.

وستخصم من هذه المدة فترة الأشهر الـ 9 التي أمضاها مانافورت بالسجن على ذمة التحقيق.

صحیفة إيرانية تكشف عن أسرار زيارة الأسد إلى طهران

ثلاثاء, 12/03/2019 - 19:15

كشفت صحيفة "صبح نو" الإيرانية تفاصيل هامة عن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد الأخيرة إلى طهران ولقائه مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وجاء في مقال الصحيفة: "صباح الخامس والعشرين من فبراير استضافت طهران ضيفا من نوع خاص، غادر مطار مهر آباد بموكب مرافق صغير، لكنه قوي ومدرب، نحو مبنى في مركز العاصمة طهران".

بلاغ يدعو للتحقيق في احتمال تدبير تفجير الطائرة الإثيوبية لاغتيال 6 علماء مصريين

ثلاثاء, 12/03/2019 - 19:09
Reuters TIKSA NEGERI

تقدم المحامي المصري عمرو عبد السلام، المشهور بـ"بلاغات النائب العام"، بمذكرة إلى النائب العام المصري نبيل صادق، يطالبه بمتابعة تحقيقات الطائرة الإثيوبية المنكوبة.

وطالب المحامي في البلاغ بإيفاد فريق من أعضاء النيابة العامة، لمتابعة سير التحقيقات التي تجريها السلطات الإثيوبية للوقوف على أسباب حادث سقوط الطائرة الذي كان من بين ضحاياه 6 مواطنين علماء مصريين.

نتنياهو: إسرائيل دولة للشعب اليهودي حصرا

أحد, 10/03/2019 - 13:02

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن "(إسرائيل) هي دولة للشعب اليهودي فقط، وهي الدولة القومية لشعبه .

وقال نتنياهو اليوم الأحد إن "إسرائيل ليست دولة لكل مواطنيها بل الدولة القومية للشعب اليهودي فقط".

وزعم نتنياهو على حسابه في موقع انستغرام أنه "ما من مشكلة مع المواطنين العرب فهم متساوون في الحقوق"، مدعياً أن حكومة الليكود اهتمت بالمجتمع العربي أكثر من أي حكومة أخرى.

الصفحات