آمنة: فتاة موريتانيا تتحدث ثلاث لغات تطوعت لنظافة العاصمة -صورة | 28 نوفمبر

آمنة: فتاة موريتانيا تتحدث ثلاث لغات تطوعت لنظافة العاصمة -صورة

أحد, 10/22/2017 - 11:26

في خطوة أثارت استحسان وإعجاب المئات من رواد شبكات التواصل الإجتماعية قررت آمنة بنت بلال إحياء ثقافة التطوع للبنات خاصة في مجال النظافة حيث قامت بخطوة عملية في هذا المجال، الفتاة التى تتحدث ثلاث لغات وشاركت سابقا في عدة مؤترات دولية ومحلية كسرت جدار الصمت حول مخاطر القمامة على صحة السكان وتوجهت بالفعل دون القول - متابعات 28 نوفمبر- من أجل لفت انتباه الجهات المعنية إلى واقع العاصمة نواكشوط، وقد كتب الصحفي السالك عبد الله مصدر الخبر معلقا على  خطوة الفتاة:

 

 

"هذه الفتاة ليست عاملة نظافة في المجموعة الحضرية، ولا تعمل مع أي شركة نظافة أخرى. إنها ناشطة في المجتمع المدني أزكمت رائحة الأوساخ أنفها، ففكرت وقدرت وأخذت زمام المبادرة ثم نفذت.
آمنة منت بلال تتحدث ثلاث لغات، شاركت في الكثير من المؤتمرات الوطنية والدولية، تهدف الآن إلى لفت انتباه الجهات المعنية إلى ما هو واقع في شوارع العاصمة إذا كان لم يزكم أنوفهم من خلال حملة "selfie mbalite " بدون أن تقلل من احترام أحد أو أن تهاجم أيا كان.
بأسلوب حضري صاحبته تحمل هدفا واضحا تسعى في الشارع بعدة التنظيف، تنظف على قدر طاقتها، لكي تقول بذلك للجميع عار على جبينكم يا من تعيشون بين القمامة والروائح الكريهة في عاصمة البلد السياسية واجهته في العالم."

كامل التقدير

28 نوفمبر

 

 

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..