وحدة النضال العربي المشترك تسهوى عشرات المثقفين والكتاب (صور) | 28 نوفمبر

وحدة النضال العربي المشترك تسهوى عشرات المثقفين والكتاب (صور)

سبت, 12/09/2017 - 11:57

وحدة النضال العربي طريق الامة لمواجهة اعدائها وضمانة أكيدة لتحقيق أهدافها ) تحت هذا الشعار انعقد المؤتمر الشعبي و بهذه الإرادة و هذا التصور اجتمع عدد كبير من جميع الأقطار العربية لنقاش الأوضاع العربية . وخلال كلمة نائب رئيس اللجنة التحضيرية الأستاذ ضياء الصفار أكد على أهداف المؤتمر والمتمثلة في :

1-تحشيد الإمكانيات البشرية والمادية للقوى الشعبية العربية و الإتفاق على برنامج عمل عربي للتصدي للمشروع الإمبريالي الصهيوني الإيراني و مقاومته ، وافشال مخططاته و تعرية وفضح أدواته و ميليشياته في كافة الأقطار العربية .

2- رفض ومقاومة الاحتلال في فلسطيني و العراق و الأحواز و جميع مشاريع الهيمنة و الابتزاز والتسلط و الاستغلال. 3- الدعم والمساندة لكفاح المقاومة في فلسطين و العراق و الاحواز .

4- الدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات العامة و رفض الاستبداد و الديكتاتورية و التسلط والاضطهاد و العنف و القتل و التمييز التي تمارسها بعض الأنظمة العربية .

5- دعوة القوى العربية التقدمية لصياغة مشروع عربي تحررت و تأسيس جبهة شعبية عربية ووضع استراتيجية شاملة لم وجهة التحديات التي تستهدف الأمة .

6- رفض و إدانة و مقاومة قوى الإرهاب والجريمة و الطائفية أبتي تمثلها داعش و القاعدة و من على شاكلتها . 7-رفض النزعات العنصرية و الطائفية و العشائرية و المناطقية و الفئوية و رفض ومقاومة مشاريع التقسييم و التجزئة و التفتيت للاقطار العربية.

8- التواصل مع الأحزاب والمنظمات الشعبية والمهنية العالمية . وبعد ذلك توالت المداخلات من فلسطين و الأحواز و سوريا و ليبيا و أجمعت كلها على مركزية فلسطين و ضرورة التصدي للمشروع الصهيوني . يذكر ان الوفد الموريتاني برئاسة رئيس الوزراء السابق السيد يحي ولد محمد الوقف و السيد عبد الله يا الناطق السابق باسم الرئاسة و عدد من رؤساء الأحزاب و الهيئات و الشخصيات الموريتانية .

المؤتمر يتواصل لمدة يومين في مدينة الحمامات بتونس .