موريتانيا تتسلم معدات أمنية هدية لمطاري نواذيبو ونواكشوط | 28 نوفمبر

موريتانيا تتسلم معدات أمنية هدية لمطاري نواذيبو ونواكشوط

اثنين, 18/06/2018 - 19:42

سلم السفير الياباني في موريتانيا سعادة السيد هيسا تسو غو شميزو، صباح اليوم بمطار نواكشوط الدولي هدية لموريتانيا تتمثل في معدات وتجهيزات مخصصة لتعزيز إجراءات السلامة في مطارات موريتانية مقدمة من امبراطورية اليابان الصديقة،  وتشمل هذه الهدية معدات خاصة بأمن الطيران المدني والرفع من مستوى السلامة داخل المطارات الموريتانية،خاصة مطاري نواكشوط الدولي ام التونسي ونواذيبو.

وهذه التجهيزات تتكون من مجموعة من أجهزة كشف الأمتعة عن طريق الأشعة السينية وبوابات للكشف عن المعادن وكواشف يدوية ووحدة متنقلة للكشف عن المتفجرات إضافة لتعهد الجهة المانحة بتكوين 4 فنيين من الوكالة الوطنية للطيران المدني لصيانة وتشغيل هذه المعدات .

وفي كلمة القاها خلال حفل التسليم أوضح الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد سيد احمد ولد ابراهيم ان الحكومة الموريتانية تثمن هذه الهبة التى تعتبر لبنة تنضاف لصرح العلاقات اليابانية الموريتانية العريقة.

وقال إنه اضافة إلى هذه التجهيزات هناك حافلة تتسع ل 30 شخصا وسيارتان رباعيتا الدفع مخصصتان للتفتيش وكمية كبيرة من قطع الغيار لمختلف المعدات التى تم اقتناؤها فى اطار الهبة التي تقدر قيمتها ب 200 مليون ين ياباني أي ما يناهز 64 مليون أوقية جديدة .

 السفير الياباني السيد هيسا تسوغوشيميزو بدوره أكد عزم بلاده مواصلة دعم موريتانيا والعمل على تعزيز قواعد السلامة والاستقرار آملا ان تحقق هذه التجهيزات الأهداف المرجوة منها.