حزب الوطن: نرفض رفضا قاطعا أي تعديل للدستور | 28 نوفمبر

حزب الوطن: نرفض رفضا قاطعا أي تعديل للدستور

سبت, 05/20/2017 - 01:37
حزب الوطن: نرفض رفضا قاطعا أي تعديل للدستور

 جدد حزب الوطن ذو التوجه البعثي في موريتانيا رفضه للإستفتاء على الدستور المزمع تنظيمه، ودعا الحزب مناضليه و أصدقاءه إلى التسجيل على اللوائح الانتخابية وخصوصا الفئة العمرية التي بلغت سن التصويت بعد اللائحة الانتخابية الماضية أو الذين كانوا خارج البلد، وجاء في بيان الحزب: 

فيما تعيش بلادنا منذ فترة تجاذبات سياسية انضافت لها أخرى اجتماعية و اقتصادية وصلت إلى حد الانسداد و أصبحت تهدد مستقبل الدولة و وحدتها، هاهو النظام الحاكم يواصل تعنته و مضيه من جانب واحد في تعديلاته الدستورية وخصوصا بعد رفض مجلس الشيوخ لها؛ هذا الرفض الذي ينضاف إلى رفض جل الطيف السياسي ، بما فيها بعض القوى المحسوبة على الموالاة ، لهذه التعديلات .
 و انطلاقا من هذه الوضعية - وتأكيدا للمواقف السابقة لحزبنا و الرافضة لهذه التعديلات و التي سبق أن نبهنا على عدم فائدتها في هذه الظرفية في بيان بتاريخ 05/03 و تنويه صحفي صادر بتاريخ 18/03/2017 ، طالبنا النظام فيهما بالتراجع عنها و إنفاق هذه الأموال على ما يعود بالنفع على المواطن. خصوصا أن المواطن في الريف اليوم بدأ يعاني من قلة المراعي و نقصان الماء الصالح للشرب ، كما أن جل المدن الداخلية و حتى بعض مقاطعات نواكشوط يستغيثون طلبا للماء - 
فإننا في حزب الوطن :
 - نرفض رفضا قاطعا أي تعديل للدستور في هذه الظروف التي تجتازها بلادنا الآن.و ندعو الشعب الموريتاني إلى التصدي لهذه التعديلات.
 - نؤكد على دعوتنا السابقة للقوى الوطنية، من المعارضة و الموالاة، الرافضة للتعديلات إلى ضرورة تشكيل إطار موحد للوقوف ضد هذه التعديلات .
 - ندعوا مناضلي الحزب و أصدقاءه إلى التسجيل على اللوائح الانتخابية وخصوصا الفئة العمرية التي بلغت سن التصويت بعد اللائحة الانتخابية الماضية أو الذين كانوا خارج البلد.
 - نثمن مواقف مجلس الشيوخ الساعية للدفاع عن مؤسسات الجمهورية .

القيادة المركزية
نواكشوط بتاريخ  19/05/2017

تحذير: الأدوية المزورة منتشرة في البلاد بنسبة كبيرة تحققوا من تاريخ الوصفة ومن مصدرها وحاربوا تجار الموت عبر فضح أفعالهم وسلوكهم.. التى كانت السبب الرئيسي في انتشار أمراض السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية..