طلاء أظافر يسبب حروقًا لفتاة بريطانية
الجمعة, 23 يناير 2015 01:23

 altيعد طلاء الأظافر من أساسيات الجمال، ومعالم الأنوثة لدى الفتيات، ومن النادر أن نجد فتاة لا تملك على الأقل زجاجة واحدة من طلاء الأظافر.

إلا أنّ هذه الزجاجة ذات الألوان الجميلة قد تخفي ضررًا بليغًا لا يمكن تصوره، هذا ما حدث مع مراهقة بريطانية تدعى “لويز آرتشر” وتبلغ من العمر “15 عامًا” حيث عانت من حروق جلدية بعد أن انسكبت مادة مثبتة لطلاء صبغة وتلوين الأظافر على ساقها بينما كانت تُزين أظافرها.

ولم تصدق والدتها بأنّ هذه الحروق بسبب مثبت الطلاء، وكانت “لويز″ قد اشترت المثبت من موقع إلكتروني دون أن تسأل أو تتأكد من مصدره ومكوناته وآثاره الجانبية بعد أن غرها ثمنه المنخفض. وكانت أم “لويز″ قد تقدمت بشكوى رسمية للجهات المختصة في الحكومة البريطانية للتحقيق والتأكد من نوعية ومحتوى تلك المادة التي قد تكون خطيرة جدًا.

تجدر الإشارة إلى أنّ معظم المنتجات التي تتعلق بالصحة والتجميل ويتم تسويقها عبر الإنترنت تكون غير مضمونة، وقد تتسبب بالعديد من المخاطر على صحة المستخدم، وتحديدًا إن كانت مجهولة المصدر، لذا يجب التأكد من مدى مصداقية أي منتج، وخلوه من أي مكوّن خطر قبل شرائه، وحبذا لو كان الشراء يتم من خلال مؤسسات وماركات معروفة.

فيديو 28 نوفمبر

البحث