صور.. أضخم 10 صفقات في عالم كرة القدم
الأربعاء, 23 يوليو 2014 18:57

_52270

استمر فريق ريال مدريد في تحقيق الصفقات الكبرى في تاريخ كرة القدم وتحطيم الأرقام القياسية بعدما تمكن من التعاقد مع النجم الكولومبي جيمس رودريغيز بمبلغ 80 مليون يورو ليسيطر الفريق الملكي على أكبر 10 صفقات في تاريخ كرة القدم بـ 6 صفقات.

alt

ويتصدر النجم البرتغالي رونالدو رسمياً تاريخ أغلى صفقة حين انتقل من مانشستر يونايتد لريال مدريد بمبلغ 94 مليون يورو سنة 2009، متفوقاً على زميله في الفريق الويلزي غاريث بيل الذي انتقل الموسم الماضي من توتنهام الإنكليزي للفريق الملكي في صفقة بلغت 91 مليون يورو حسب الصحافة الإسبانية والمقربة من الفريق الملكي، لكن الصحافة البريطانية مصرة على كون غاريث بيل هو الأغلى في التاريخ بمبلغ 101 مليون يورو.

alt

ويحتل المركز الثالث النجم البرازيلي نيمار الذي انتقل من سانتوس نحو رشلونة في صفقة لازالت تثير الكثير من المشاكل للرئيس السابق ساندرو روسيل والذي يصر على مبلغ 57 مليون يورو بينما تقدرها إدارة الضرائب الإسبانية بملغ 86 مليون يورو.

alt

ويحتل برشلونة أيضاً المركز الرابع بصفقة النجم الأوروغواياني لويس سواريز الذي جلبه هذا الصيف من ليفربول بمبلغ 81 مليون مليون يورو.

alt

ويأتي هداف كأس العالم 2014 الكولومبي جيمس رودريغيز في المركز الخامس بمبلغ 80 مليون يورو في صفقة انتقاله من موناكو الفرنسي لريال مدريد.

alt

ويحتل النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان المركز السادس حين انتقل من يوفنتوس الإيطالي نحو ريال مدريد سنة 2001 بمبلغ 75 مليون يورو.

alt

وعاد المركز السابع للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفينش الذي انتقل صيف 2009 من انتر ميلان نحو برشلونة في صفقة قدرت بمبلغ 70 مليون يورو، 45 مليون منها نقداً والبقية ثمن النجم الكامروني صامويل إيتو في السوق حيث تخلى عنه الفريق الكتالوني للفريق الإيطالي ضمن نفس الصفقة.

alt

ويحتل النجم البرازيلي كاكا المركز الثامن حين انتقل من اي سي ميلان نحو ريال مدريد صيف 2009 بمبلغ 67 مليون يورو.

alt

بينما يحتل النجم الأوروغواياني أديلسون كافاني المركز التاسع بمبلغ 64 مليون يورو بعد انتقاله من فريق نابولي نحو باريس سان جرمان صيف 2013.

alt

ويبقى المركز العاشر من نصيب النادي الملكي أيضاً في صفقة البرتغالي لويس فيغو التاريخية من برشلونة بمبلغ 61 مليون يورو صيف 2000.

alt

فيديو 28 نوفمبر

البحث