قصة نجاح .. إمام مسجد أسعد الآخرين قبل سعادته ! (صورة)
الاثنين, 29 سبتمبر 2014 14:06

alt28 نوفمبر- قصة نجاح

الشيخ مصطفى إمام مسجد في حي شعبي في العاصمة نواكشوط، هو محل تقدير وإجلال من سكان الحي لما يقدمه لهم من مساعدة وسعي حثيث في حوائجهم. وقد اعتاد الشيخ مصطفى ارتياد مكتب قطر الخيرية في موريتانيا

لتقديم لائحة بأسماء المحتاجين في حيه ليستفيدوا من التبرعات. وفي إحدى الزيارات الميدانية للتعرف على أحوال سكان الحي، اطلعت قطر الخيرية على سكن الشيخ وأحواله المعيشية، وكانتالمفاجأة صادمة، فالشيخ الذي يقدم يد المساعدة للآخرين يعيش ظروفا صعبة.

يسكن الشيخ وأسرته الكبيرة المكونة من زوجة واثني عشر من الأبناء في 3 بيوت متهالكة أقامهما على قطعة أرضية صغيرة كان قد وهب نصفها كوقف لبناء مسجد الحي. أبناؤه لم يستطيعوا ارتياد المدارس للضيق ذات اليد، وحالة الأسرة تعكس مدى شظف العيش الذي يعانونه. في خضم سعيه لمساعدة سكان الحي انشغل الشيخ المصطفى عن حاجاته الخاصة، فكان من أولائك الذين قال فيهم الله عز وجل: "وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ".

وفي مبادرة طارئة قامت قطر الخيرية بتمويل متجر أهلي للشيخ مصطفى، وساعده ابنه الأكبر في مباشرة العمل فيه الشيء الذي أدى إلى نجاح المتجر، فكان بادرة خير على الأسرة التي تحسنت ظروفها المعيشية. كانت بوادر السعادة تلوح على وجوه أفراد الأسرة، أما سكان الحي فقد كانت سعادتهم وامتنانهم أكبر بتحسن ظروف إمام مسجدهم الذي ما فتئ يمد لهم يد المساعدة.

 

نقلا عن صفحة

Qatar Charity قطر الخيرية

فيديو 28 نوفمبر

البحث