«فيسبوك» يقوم بتحسين الصور أوتوماتيكياً
الأحد, 21 ديسمبر 2014 01:16

altأضافت شركة «فيسبوك» الأمريكية ميزة إضافية على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها تقوم بفضلها بتحسين الصور وتعديلها بمجرد رفعها على الصفحة الخاصة بالشخص بما يظهرها بشكل أفضل للأصدقاء، وهو ما يجعل المستخدمين يستغنون في النهاية عن برامج تحرير الصور وتطويرها. 

وبفضل التطبيق الجديد الذي أتاحته «فيسبوك» فإن الصور يتم تحسينها وتصحيح ألوانها والإضاءة فيها قبل رفعها على الموقع، أو قبل نشرها في الصفحة، بما يجعلها أفضل حالاً من حالتها الأصلية.

ولا يتوفر التطبيق الجديد إلا لمستخدمي «فيسبوك» عبر هواتف «آيفون» متوافقاً مع نظام التشغيل (iOS) المستخدم في هواتف «آيفون» التي تنتجها شركة «أبل» الأمريكية.

ولا يجبر التطبيق صاحب الصورة على التعديلات، وإنما يقترح عددا من التعديلات على الشخص عند رفع الصورة بما يحسن منها في النهاية، كما يتيح أيضاً استدعاء عدد من أدوات التحرير المستخدمة في تعديل الصور. 

ويأتي التطبيق الجديد من شركة «فيسبوك» في الوقت الذي يتزايد فيه الإهتمام بالصور تدريجياً من قبل شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت في مختلف أنحاء العالم، وتحظى الصور وتسجيلات الفيديو بأهمية استثنائية.

في هذه الأثناء، يتداول مستخدمون على «فيسبوك» أنباء مفادها أن فيروساً ضاراً مجهولاً بدأ ينتشر على الشبكة عن طريق توزيع الرسائل.

ويقولون إن مستخدم الموقع يتلقى من أحد أصدقائه على شبكة التواصل رسالة ضارة تأتي كخبر عادي يلحق به مقطع فيديو أو صورة فوتوغرافية.

وفي حال فتح الرابط تشتغل تلقائيا عملية غير منقطعة لهجوم البريد المؤذي لأن الفيروس يبدأ في التوزع على كل من في قائمة أصدقاء المستخدم.

فيديو 28 نوفمبر

البحث