نقابة الصحفيين الموريتانيين تطلق أول دورة لتكوين المكونيين
الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 14:30

أطلقت نقابة الصحفيين الموريتانيين صباح اليوم الأربعاء بمعهد التكوين على مهن المعلوماتية  أول دورة لتكوين مكونين في مجال تقنيات الاعلام السمعي البصري والصحافة المكتوبة. ويستفيد من هذه الدورة التي تدوم عشرة أيام

18 صحفيا ويشرف عليها خبيران كندي وآخر من السنغال وستتركزالمواضيع على تقنيات الإعلام السمعي البصري كالتصوير والمونتاج وضبط الصوت والصورة وتناسق العناصر والأرشفة الرقمية، كما سيتم التركيز على التعليق على الصورة وإدارة المقابلات وفنيات التحرير.

وحضر افتتاح الدورة التكوينية كل من: السيد احمد سالم ولد المختار السالم نقيب الصحفيين الموريتانين والسيد اعلي الشيخ ولد أحمد المقاري المدير العام لمعهد التكوين في مجال المعلوماتية والسيد الأمين تورى خبير مكون من السنغال.

نقيب الصحفيين احمد سالم ولد المختار السالم أكد في كلمته سعي النقابة إلى تأسيس نواة من الخبرات والكفاءات الوطنية في مجال تقنيات الصحافة ضمن هدفها الأسمى الرامي إلى ترقية الحقل الاعلامي والنهوض به وتمكين الصحفيين من الحصول على المهارات الضرورية ومواكبة التطور السريع الذي تشهده تقنيات الاعلام والاتصال.

وأشارالنقيب إلى أن هذه الدورة التكوينية الممولة من طرف البنك الدولي من خلال المعهد الوطني لترقية التكوين التقني والمهني تأتي في إطار البرنامج التكويني الذي تنفذه النقابة لصالح الصحافة الوطنية.

السيد لامين تورى المشرف على الدورة  رحب بدوره بالمشاركين وأكد أنها ستساعد المستفيدين على الرفع من مستوى النهوض بهذا القطاع إلى بر الأمان.

فيديو 28 نوفمبر

البحث