ولد عبد العزيز: المغرب تستغل بعص الصحفيين في البلد(تفاصيل + كواليس)
الثلاثاء, 28 أبريل 2015 13:05

حصرى - 28 نوفمبر

دعا رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الصحفيين الموريتانيين إلى اليقظة في وجه محاولة بعض البلدان استغلال الحريات الموجودة في البلد من أجل الإساءة إلى الآخرين، وحث ولد عبد العزيز الصحفيين إلى تقديم مصلحة 

البلاد على غيرها، وأوضح ولد عبد العزيز خلال لقاء جمعه اليوم  بقادة التنظيمات الصحفية، أن المغرب توظف عددا من الصحفيين مستغلة بذالك واقع الحريات في البلد للإساء للجيران، ونفس الشئ تحاول جهات آخرى الإستفادة منه، مؤكدا ان الرئيس وحكومته لايريدان من الصحافة ان تلمعهم عبر صفحاتها بقدر مانريد منها أن تجعل مصلحة موريتانيا فوق كل اعتبار، فلايعقل يضيف الرئيس ان ينشر خبر في موقع موريتاني خدمة لدولة أجنبية لايمكن لأي أحد من صحفيي ذالك البلد نشره،  جاعلا من موريتانيا قاعدة خلفية لتصفية حساباته، وأوضح ان الحرية لارجعة فيها وهي خيار استراتجى وقناعة راسخة لديه، يضيف رغم أن أكثر من مائة شخص نصحونى سابقا بإعادة النظر فيها خوفا من انعكاساتها السلبية على البلد، لكنى رفضت ولست نادما فقط ما أطالب به أن نكتب نحن في وطننا  مانريده لا أن نكتب للآخريين مايريدونه.

 

من كواليس اللقاء وفقا لمصادر 28 نوفمبر:

ولد عبد العزيز سخر من محاول البعض تلميع صورته في الإعلام قائلا لا وزير أومدير يمكن أن يتقرب إلينا عبر الخروج في التلفزة عن طريق إعلان معوض، وسأل ولد عبد الصحفيين قائلا كم يدفع الشخص من أجل الظهور في التلفزة أنا لا أعرف المبلغ المحدد؟؟ رد الصحفيون: 30 ألف إلى 50 ألف فضحك الجميع. 28 نوفمبر

مؤكدا أن الوزير الذي تثتنى عليه الصحافة لاينفعه ذالك إذاكان تسييره غير جيد

كما أن الوزير او المدير الذي تهاجمه الصحافة لن يضره ذالك، إذا كان تسييره جيد.

ولد عبد العزيز طالب من أحد الصحفييين  الحديث بعد محاولته التهرب من الحديث  أمامه فارتبك الصحفى.

الرئيس لوح إلى أحدهم بالتقرب من الدول الأجنبية على حساب الوطن.

ولد عبد العزيز رد على أحد الصحفييين وفقا لمصادر 28 نوفمبر تحدث عن وجود عشرات الصحفيين الذين يتقضاون مرتبات من سفارات أجنبية في البلد، بالقول نعم أعرفهم (نعرفوهم)..!

- ولد عبد العزيز أشار بالإسم إلى المغرب بينما أكتفى بالتلويح إلى الجزائر دون ذكر اسمها.

- تنافس شرس على المقعد المجاور للرئيس ليحسم لاحقا لممثل نقابة الصحفيين الموريتانيين  بوصفها الممثل الأكبر والأكثر حضورا، وذالك بدعم من رئيس رابطة تجمع الصحافة الموريتانية وعدد من الإتحادات الفرعية التابعة  للنقابة.

- دعوة الصحفيين  من طرف الرئيس إلى الإحتفاظ بروابطهم وتجمعاتهم مع  الإبقاء على نقابة الصحفيين الموريتانيين كجسم موحد لهم يمكن للدوة أن تتعامل معه في دعم مشروع النقابة المتمثل في ضرروة الإسراع في "تنقية الحقل الصحفى".

 

 

أزمة موريتانيا والجزائر؟؟

 

فيديو 28 نوفمبر

البحث