روسيا: سنرد على توسيع العقوبات الأمريكية في ملفي إيران وسوريا
الخميس, 01 يناير 2015 14:45

altد ب أ: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أمس الثلاثاء إن موسكو سترد على توسيع الولايات المتحدة لما يسمى بـ»قائمة ماجنيتسكي»، للعقوبات على روسيا،

 مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات المتخذة من قبل واشنطن تهدد التعاون الثنائي في حل القضايا الإيرانية والسورية.

وأفاد بيان وزارة الخارجية الروسية أن «إدراج 4 مسؤولين روس فيما يسمى بـ»قائمة ماجنيتسكي» نابع من دوافع سياسية بحتة وليس اهتماما بمصير المحامي القتيل. واشنطن تستخدم المعايير المزدوجة مرة أخرى بشكل واضح وتقدم لنا مطالبات بحقوق الإنسان في حين تغض البصر عن الأوضاع غير المثالية بالنسبة لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة نفسها» بحسب إذاعة صوت روسيا.

وأشار إلى أن الجانب الروسي لن يحتمل النقد وفرض القيود على أساس القانون الأمريكي الداخلي حول العقوبات بحق إيران وسورية، بما في ذلك انتهاك الالتزامات أمام الجانب الروسي.

وقال إن الولايات المتحدة تحاول فرض قانونها الخاص على العالم برمته وإملاء شروطها على الجميع، مؤكدا على أن أي أساليب للضغط لن تجد نفعا مع روسيا. كانت وزارة المالية الأمريكية قد وسعت ما يسمى بـ»قائمة ماجنيتسكي»، وأدرجت فيه 4 شخصيات روسية أخرى.

يذكر أن الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي فرضا عقوبات على روسيا بسبب دعم روسيا الانفصاليين الاوكرانيين شرق اوكرانيا. ولكن روسيا تنفي ذلك

فيديو 28 نوفمبر

البحث