ضاحي خلفان يتكهن بسقوط حكومة المغرب التي يعتبرها “إخوانية”
الأحد, 04 يناير 2015 23:26

altيتسبب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان في موجة من الاحتجاج وسط المغاربة بعدما قال بنهاية حكومة عبد الإله ابن كيران خلال سنة 2015. وانبرى زعيم من زعماء حزب العدالة والتنمية المتهم بالانتماء الى حركة الإخوان المسلمين لضاحي خلفان، ووصفه بالسفيه.

ونشر ضاحي خلفان يوم السبت تغريدة في حسابه في تويتر حول حكومة المغرب التي يتزعمها حزب إسلامي ” خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا¨. وينفي حزب العدالة والتنمية انتماءه الى حركة الإخوان المسلمين، وهو يقود حكومة ائتلاف مكونة من أحزاب منها الشيوعي مثل التقدم والاشتراكية واليميني المحافظ مثل الحركة الشعبية.

واعتبرت جريدة كود في الإنترنت أن ما صدر عن ضاحي خلفان هو وقاحة في حق المغرب، وتساءلت جريدة ألف بوست هل خلفان يعبر عن موقف رسمي إماراتي طالما أنه يعبر عن مواقف منذ اندلاع الربيع العربي.  ونقلت جريدة اليوم 24 في الإنترنت تصريحات لأحد زعماء حزب العدالة وهو نائب برلماني اسمه عبد العزيز أفتاتي أن خلفان “سفيه وفاقد للصواب”، وما صدر عنه يرمي الى إشعال فتنة في المغرب. ودعا عبر هذه الجريدة الدولة المغربية للرد عليه.

وكتبت جريدة أنوال برس : “وجدير بالذكر أن بعد عام أو يزيد سيكون المغرب على موعد للانتخابات التشريعية، ولا ندري ماذا يقصده خلفان بالسقوط المدوي، هل سقوط حزب العدالة والتنمية في الانتخابات أم يتحدث عن مخطط للتخلص من اخوان المغرب؟

راي اليوم

فيديو 28 نوفمبر

البحث