داعش تفرض الزي الأفغاني على المدرسين في مدينة غربي العراق
الثلاثاء, 20 يناير 2015 00:06

altالاناضول 

قال مسؤول محلي في محافظة الأنبار، غربي العراق، اليوم الاثنين، إن تنظيم “الدولة الاسلامية” فرض الزي الأفغاني على المدرسين في جميع المدارس بمدينة “هيت” غرب الرمادي.

وأضاف المسؤول، الذي رفض الكشف عن هويته، أن “تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي وجه عناصره بزيارة المدارس الابتدائية والمتوسطة في مدينة هيت 70كم غرب الرمادي، والتي يسيطر عليها منذ أكثر من ستة أشهر”. وأشار إلى أن “عناصر التنظيم الدولة الاسلامية أبلغوا جميع المدرسين بارتداء الزي الأفغاني في دوامهم الرسمي خلال أيام الأسبوع، واعتباره الزي الرسمي لجميع المدرسين في هيت”. والزي الأفغاني للذكور عبارة عن جلباب قصير وبنطال، وللإناث عبارة عن رداء أسود يغطي الجسم من الرأس حتى أخمص القدمين. وتابع المسؤول المحلي أن “تنظيم الدولة الاسلامية هدد المدرسين الذين يخالفون ارتداء الزي الافغاني بالسجن وقطع رواتبهم والجلد”، لافتا إلى أن “التنظيم يتدخل في الحياة الخاصة للمواطنين في هيت، ويجبرهم على اتباع اوامره وفقا لرؤيته المتطرفة”.

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية التي تسيطر عليها الدولة الاسلامية، بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ “الدولة الاسلامية”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

فيديو 28 نوفمبر

البحث