مذيعة لبنانية تطرد شيخاً سلفياً على الهواء لرفضه المقاطعة! (فيديو)
الأربعاء, 25 مارس 2015 11:58

( راي اليوم ) : تصدّرت الاعلامية اللبنانية ريما كركي، الصفحة الأولى في موقع “الدايلي ميل” البريطاني في يوم المرأة العالمي، لرفضها الإهانة على الهواء، على حد تعبير الصحيفة. 

واعتبر الموقع، أنّ ما قامت به كركي يعتبر إنجازاً للمرأة التي ترفض الاستخفاف بدورها، حيث قطعت المقابلة التي كانت تجريها على الهواء مباشرة، مع ضيفها الشيخ السلفي هاني السباعي، بعد أن توجّه اليها الضيف قائلاً : لا يشرفني أن تستضيفني.

وكانت ريما طلبت من ضيفها في برنامج “للنشر” الذي يعرض على تلفزيون الجديد، عدم إضاعة الوقت والدخول في موضوع الحلقة، لكنه لم يتجاوب معها، فعادت وردت مرة ثانية بأنها سيدة البرنامج وهي من يقرر، ما أثار حفيظة الضيف، واستفزّه، ليقول إنه لا يتشرف بالظهور معها، فأعلمته أنها ستنهي الاتصال معه وهذا ما فعلته.

يذكر أن ريما كركي، استضافت الشيخ السلفي هاني السباعي باعتباره من أصحاب الدعوة السلفية، للحديث عن استقطاب الجماعات الجهادية لعناصر مسيحية، لكن مقاطعتها له المستمرة، وخوف الشيخ من توجيه الحوار وجهة معينة لا تخدم فكرته، بقدر ما تخدم فكرة المذيعة، دفعته إلى الاعتراض على طريقة إدارتها للحوار، الأمر الذي أثار خلافا حادا بينه وبين المذيعة انتهى بطرده من البرنامج ..

فيديو 28 نوفمبر

البحث