فرص عمل: مراسلون لبرنامج بي بي سي أكسترا
الأربعاء, 28 أكتوبر 2015 17:30

بي بي سي أكسترا BBC XTRA مجلة إذاعية وتلفزيونية رائدة تهتم بشؤون الساعة وتبث على مدى ساعة ونصف يومياً على موجات BBC العربية في الراديو ولمدة ساعة أسبوعياً على شاشة بي بي سي العربية. تتوفر حاليا فرص للتعاون مع البرنامج، ونطرح في البداية مجموعة

من الأسئلة تسهل عليك اتخاذ القرار:

 

هل لديك مهارات صحافية إذاعية/تلفزيونية جيدة؟ هل تتمتع بروح المبادرة والإبداع وتحترم ضوابط المهنية؟ هل أنت مهتم بزوايا مختلفة للأخبار ليست بالضرورة سياسية؟ هل تأمل في التعاون مع فريق شاب ومتفرد في برنامج بنسختيه الإذاعية والتلفزيونية؟ هل تتمتع بلغة عربية سليمة وإمكانية التعامل بالإنجليزية وترغب في تطوير مهاراتك الصحافية؟

إن كانت الإجابة بنعم عن جميع الأسئلة أعلاه فنحن نرغب في معرفة المزيد عنك؛ وما عليك سوى مواصلة القراءة للتعرف على التفاصيل.

الوظائف: مراسلون (راديو وتلفزيون) غير متفرغين للعمل مع فريق BBC XTRA

موقع العمل: الشرق الأوسط، الخليج العربي، شمال أفريقيا وأنحاء العالم.

معلومات عن البرنامج: انطلق البرنامج عام 2005 متميزاً بروح الابتكار والإبداع متناولاً القضايا الاجتماعية والموضوعات ذات الاهتمام الإنساني، بالإضافة إلى آخر المستجدات في عالم الثقافة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والمال والرياضة. يقدم البرنامج بأسلوب سلس خال من القيود الرسمية ويخاطب الشباب بروح عصرية ..

فريق العمل: يُعرف عن فريق BBC XTRA توفره على درجة عالية من المثابرة والابتكار والولاء لرسالة البرنامج. يتمتع صحافيو ومراسلو ومذيعو XTRA بروح المبادرة والعمل الجماعي والتعاون؛ وهذا ما يُتوقع من المتقدمين الجدد للتعاون مع الفريق.

تعمل أسرة XTRA حالياً على إعادة إطلاق البرنامج بنسختيه الإذاعية والتلفزيونية في حلة جديدة ويسعى البرنامج إلى توسيع شبكة المراسلين غير المتفرغين في المنطقة العربية والعالم .

مهام العمل: يُتوقع ممن يتعامل مع هذه البيئة الحيوية المتطلبة أن يقوم بإنتاج محتوى أصلي باللغة العربية يمتاز بالدقة والموضوعية والجودة العالية. البحث والكتابة والترجمة وإعداد التقارير وتحريرها وإجراء المقابلات باللغة العربية جزء أساسي من المهام المطلوبة.

تلك المواد ستؤدى إما مباشرة على الهواء عبر Skype أو تسجيلاً، كذلك يتوقع منك إعداد تقارير مزدوجة تصلح للنسختين الإذاعية والتلفزيونية باستخدام أنظمة الإنتاج المرئي والمسموع وبرمجياته.

المهارات والكفاءات والخبرة المطلوبة:

• تمكّن كامل من اللغة العربية كتابة وقراءة ونطقاً كلغة أم أو ما يعادلها.

• مستوى جيد في اللغة الإنجليزية ومقدرة على التواصل بها بكفاءة.

• خبرة حديثة العهد في مجال الصحافة المسموعة ، و/أو المرئية والإلمام بفنون الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وتقنياته.

• التمكن التام من استخدام الحاسوب ومهارات البحث والتواصل عبر الإنترنت.

• معرفة حديثة العهد بتقنيات التسجيل والتصوير وأنظمة الإنتاج والتحرير الرقمي.

• المقدرة على التقدم بأفكار مبتكرة واقتراحات لقصص مختلفة وتمكّن من الكتابة والتحرير والترجمة بدقة ووضوح وأسلوب ملائم للقاعدة المتنوعة لمستمعي البرنامج.

• الإلمام الشامل بمجريات الأحداث عالمياً وعربياً ومحلياً.

• المعرفة التامة بطبيعة برنامج BBC XTRA وقاعدة متابعيه العريضة على الراديو والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

• الوعي بالأهمية المتزايدة لوسائل التواصل الاجتماعي؛ فوائدها والتحديات الناتجة عنها.

• التحلي بروح عالية للعمل الجماعي والتوفر على مهارات ممتازة في التواصل.

• التمتع بصوت إذاعي جيد وحضور تلفزيوني ومقدرة على الأداء بأسلوب يتناسب مع طبيعة البرنامج.

• التحلي بالمرونة والاستعداد للتطور وتقبل النقد وتنفيذ توجيهات مسؤولي التحرير.

• المقدرة على بناء علاقات عمل مع مساهمي البرنامج وإثراء قاعدة البيانات الخاصة بهم.

كيفية تقديم الطلب:

هناك ثلاثة شروط أساسية للتقدم ونعتذر مقدماً عن عدم تمكننا من النظر في الطلبات التي لا تستوفي الشروط الثلاثة:

1- إرسال رابط لمادة مرئية أو مسموعة باللغة العربية من انتاجك.

2- إرسال مخطط لقصتين إخباريتين حديثتي العهد تشغلان اهتمام الشارع حيث أنت وتصلحان لإنتاجهما للراديو التلفزيون. يرجى أن يتضمن المخطط تصور نصي كامل بما في ذلك المقدمة والمقابلات والمؤثرات الصوتية مع شرح لما يمكن أن يحتويه التقريران من مشاهد مصورة ومواقع التصوير.

3- إرسال سيرة ذاتية (باللغة الإنجليزية أو العربية) ورسالة توضيحية مساندة تبين فيها مدى استيفائك للمتطلبات المذكورة أعلاه إلى: [email protected]

في حقل الموضوع Subject بالرسالة الإلكترونية يرجى كتابة التالي لكي تضمن وصولها لنا: XTRA CBJ Job اسم المتقدم والبلد مقر الإقامة.

آخر موعد لاستلام طلبات التقدم عبر البريد الإلكتروني هو منتصف ليل الجمعة الثلاثين من أكتوبر/تشرين أول 2015

المصدر: bbc

فيديو 28 نوفمبر

البحث