هندسة رفع المتاريس؟ /عبد الله المبارك
الاثنين, 25 أغسطس 2014 16:55

يحث الخطي المهندس يحي ولد حدمين منذ  اختير ليترأس حكومة المأمورية الثانية لتجذير فلسفة بناء  دولة المؤسسات التي رسم  الرئيس المنتخب لفترة رئاسية ثانية معالمها منذ خمس سنوات. 

صحيح أن المفاجأة التي رسم بها مشهد آخر حكومة أربكت سدنة اللف والنشر في مراكز ظلت تروج لحاكمية وتسم بالخسف كل من يتطلع الي التغيير أو أراد  أن يحلم بالأمل ويشم عبير نسائم الخريف في ربوع وطنه ومطره السح الذي أذن بعطلة جميلة ووداع للجفاف ونذره.

انحسرت الايبولا السياسية منذ دلف الي الوزارة الأولي شاب يتحرك بثقل بشري لأكثر المناطق كثافة وأقوي المهندسين تجربة في تحريك الآليات لشق الطرق ورفع المتاريس.

ما يحتاجه الموريتانيون اليوم هو لافع كل المتاريس  من أجل عهد من الحوار البناء ومأمورية وحدة فكرية وثقافية وسياسية لكي نواجه بأسود الصحراء الحكماء عواء الذئاب في هزيه ليلهم المعتم وكي تظل القافلة تسير مهما نبحت كلاب النجمة السداسية ان اللحظة لحظة جد انكسر فيها عبدة الدينار والدرهم والتائهون في أحلام رومانسية  لا تشي  بعهد مع هذا الوطن.

ومهما تباكي المتباكون فان عهدا من المصالحة والبناء بخطي واثقة  لاتهزها ألحان المآتم  قد أزف وألقي جيرانه بعز عزيز وذل ذليل.

سيدي المستر وأخي السكران وأخي الحاسر كفاكم غثاء، وصدق الله العظيم :(فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)

[email protected]

فيديو 28 نوفمبر

البحث