ثلاث وخزات من حادث اليوم !
الجمعة, 19 سبتمبر 2014 19:09

إنه لمن دواعي الحزن حقاً أن يذهب خيرة أبناء هذا الوطن في حادث مؤلم كما حدث اليوم ، ومما يحز في النفس أكثر أمور أتضحت من واقع الحال لعل من بينها : 

- الاولى : جمع عدد هائل من فتيتنا الغوالي - 70 نفرا - في شاحنة لو أفترضنا أنها عشرون قدما وهي لا شك أصغر بكثير فإن معدل المساحة المخصصة للفرد الواحد 0,2م أي بتقسيم أجمال المساحة 15 مترا مربعا على السبعين شابا وهي مساحة لا شك ضيقة وضيقة جداً وغير آمنة . 

- الوخزة الثانية هي أن وحدات التدخل الخاصة بالجيش لا وجود لها على أرض الواقع فلو أن الأمر لا سمح الله كان يتعلق بجهة معادية كانت هذه الكتيبة وقعت فريسة لها بأريحية وأصبحت في خبر كان . 

- الثالثة أن الإسعاف في هذا البلد مازال يذكر بالمثل الشعبي "أدوَه " هو فعلا معدوم إذ من الطبيعي والمفترض أن يوفر الإسعاف على الطرق كل 20كلم على الأقل لكي يتم إنقاذ المارة في الوقت المناسب لأنه في كهذا حالات أخطر شيء على الحياة هو نزيف الدم وإذا لم يتم إيقافه بسرعة عن طريق الإسعاف فإن حياة المصاب من المستحيل إنقاذها . 

هذه ملاحظات على السريع من شخص لا علاقة له بالمجال العسكري لكنه يتمنى الخير لكل أبناء هذا الوطن رحم الله الشهداء وشفى الجرحى أنه سميع مجيب .

------------------------

من صفحة الأستاذ عمارو ولد ذي النورين على الفيس بوك

فيديو 28 نوفمبر

البحث