السفارات الغربية في موريتانيا والتمييز العنصري حقائق مخجلة!
السبت, 27 سبتمبر 2014 10:12

28 نوفمبر- فيسبوكيات 

عندما تاتي لاحدي السفارات الغربية في موريتاني (الفرنسية، الاسبانية والامريكية والالمانية...الخ) لاي مهمه يتخيل لك انك في داكار او ابيدجان او باماكو...!!  من المسؤول عن هذا التمييز!؟ 

 

لماذا لم تحرك الدولة ساكنا اين هو ولد تكدي ومن سبقوه من هذا التمييز الواضح والمدروس !!

 

من غير المقبول ومن غير المعقول ان يمارس التمييز ضد فئة معينة وخصوصا اذا كانت تمثل الغالبية العظمي وهم لحراطين والبيظان في السفارات (الفرنسية، الاسبانية والامريكية والالمانية...الخ)!!

 

وخصوصا اذا كانت هناك لوبيات من فئة معينة تتحكم في هذه السفارت وتتحكم في مصير الكثيرين بامكانها عرقلة من تشاء وعدم ايصال الاوراق للقنصل لدراسة الملف مثلا !؟ هل المشكلة في اللون او في كراهية وعنصرية ممنهجه!!

 

كم من طالب تحطم حلمه علي اسوار هذه السفارات والسبب ان ملفه يتجاوز المرحلة الاولي او ليس له معرفة مسبقة بكيفية التعامل مع هذا اللوبي (آمينتا دم Aminata Dem و آدما Adama او لي Ly في سفارة اسبانيا انتوم فم)!!؟

 

وكم من مريض حالته خطيرة ومستعجلة طلب التاشرة للعلاج مات من غير ان يحصل علي التاشرة رغم توفره علي كامل الشروط ولاكن بسبب ان هذا اللوبي لايريدون منح التاشرة !!؟ وهناك اقصاء ممنهج بحيث ان الفيزاء تمنح لبعض الفئات من المجمتع دون البعض وهذا يذكرني بقضية المنح اثناء الفترة التي قضاها حسني ولد ديدي علي التعليم والتي اعتمد فيها نفس الاسلوب بمنح الاقارب علي حساب بقية الموريتانيين وهذا بشهادة زميله ولد حمديت:

http://urlz.fr/GVW

 

اهلا بك في ارض السيبة الدولة الوحيدة في العالم التي يمتلك الاجنبي فيها حقوق اكثر من المواطنين بامكانه التحكم في الرئيس والوزير مخالفة القوانين دون اي محاسبة دولة يهمل فيها كل شيئ حتي ابسط قواعد البروتوكول(الجمهورية الاسلامية العربية ): 

http://urlz.fr/GVZ

 

رجل الاعمال فيها يعطي المليارات لبناء ثانوية لدولة من اغني دول العالم وحراس المنزل المجاور له لايجدون مايسدون به رمقهم ودولته لاتوجد فيها الا جامعة واحدة ونسبة ناجحي الباكلوريا لايتجاوز 5% !!؟

http://urlz.fr/GW3

 

دولة بامكان الاجنبي اخذ مايحب من الاموال دون اي محاسبة !!؟

شرائك الطيران تحتقر المواطنين تفرض عليهم السفر ليلا رغم مافي ذالك من المشقة علي المرضي والنساء

ولك ان تتخيل وصول طالبات او مرضي لمطار تونس او الرباط او الجزائر الرابعة صباحا ومايصاحب ذالك من التعب والارهاق للمسافرين والاهالي ومع هذا لا احد يتكلم !!

---------------------------

من صفحة الأستاذ محبو ولد سدي يحي على الفيس بوك

فيديو 28 نوفمبر

البحث