وزيرة الشؤون الاجتماعية تتأكد من جاهزية مؤسسات التعليم ما قبل المدرسي
السبت, 01 نوفمبر 2014 14:03

قامت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة لمينة بنت أمم صباح أمس الجمعة بزيارة تفقد واطلاع لبعض رياض الأطفال النموذجية التابعة للوزارة على مستوى مدينة نواكشوط.. واطلعت الوزيرة خلال الزيارة التي شملت روضة أطفال (جيل المستقبل)

 بمقاطعة الميناء وروضة الأطفال الواقعة بحي الترحيل بمقاطعة الرياض وروضة الأطفال التابعة لمركز التكوين للطفولة ألصغري الواقعة بمقاطعة عرفات على ظروف هذه المؤسسات وعلى وضعية الأطفال بها وعلى الطرق والآليات التي يتلقون بها التعليم ما قبل المدرسي.

وأوضحت الوزيرة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن زيارتها لهذه المنشآت العمومية تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بإعطاء عناية خاصة بأماكن التكفل بالأطفال لكي تقوم بدورها المتمثل في تقديم التعليم ما قبل المدرسي على أكمل وجه

. وأبرزت الأهمية التي يلعبها التعليم ما قبل المدرسي في إعداد الأطفال وتكوينهم وتنويرهم وإرشادهم إلى الطريق السليم وتهيئتهم لولوج مرحلة التعليم الأساسي بصفة سلسة.

وحثت الوزيرة خلال مختلف مراحل الزيارة، المربيات على القيام بدورهن على أكمل وجه وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة للأطفال مركزة خاصة على النظافة وعلى ضرورة غسل الأيادي بالماء والصابون عند دول الرياض وعند الخروج منها وكذلك طبعا قبل تناول الطعام وعند الانتهاء منه.

وقالت إن عدد الأطفال المسجلين في التعليم ما قبل المدرسي يناهز 30 ألف طفل موزعين بين رياض الأطفال الخصوصية والعمومية،مشيدة بما وجدته لدى المربيات من وعي بالدور الذي يقع على عاتقهم وبمحافظتهم على إجراءات السلامة والنظافة في إطار تعاطيهم بكل القضايا المتعلقة بالأطفال.

وتابعت الوزيرة خلال وجودها في الروضة التطبيقية بمقاطعة عرفات اسكتشات تم خلالها استعراض المهام التي تقع على عاتق مركز التكوين للطفولة الصغرى، من حيث إعداد وتكوين المربيات وتزويدهم بكل المعلومات النظرية والتطبيقية اللازمة في إطار عملية تعاطيهم مع الأطفال وتكوينهم على المهارات والسلوك الأمثل في إطار عملية تهيئتهم لولوج المراحل اللاحقة.

 

فيديو 28 نوفمبر

البحث