جنرال: يدفع بأبي تليميت إلى التربع على عرش المقاطعات من حيث نسبة التصويت
الاثنين, 23 يونيو 2014 18:04

altأسفرت نتائج الانتخابات الرئاسية الموريتانية المنظمة يوم 21 يونيو في موريتانيا عن تمكن مقاطعة بوتلميت من إحراز أعلي نسبة مشاركة من بين مقاطعات الوطن مجتمعة وذلك بنسبة تصل إلى 68.9%.

وقد أكدت بعض المصادر الخاصة أن رهان وجهاء وأبناء المقاطعة كان حول الرفع من نسبة المشاركة في ظل الدعايات التي حاولت تصنيف المقاطعة كإحدى النقاط المحسوبة على احد أحزاب المعارضة .

ويرى مراقبون أن عسكريين نافذين من أبناء المدينة هم من خططوا لهذا التحول الجذري في علاقة المقاطعة بنظام ولد عبد العزيز من خلال دورهما في تجذير المصالحة السياسية بين أقطاب الساحة هناك وتثمين الانجازات التي قام بها النظام تجاه المدينة وأبنائها.

مصدر شبابي من أبناء بوتلميت الناشطين في حملة ولد عبد العزيز أكد أن الجنرال عبد الله ولد احمد عيشة هو اللاعب الأبرز في العملية حيث تمكن من إذابة الجليد بين فرقاء المشهد السياسي الداعم لولد عبد العزيز في المدينة من خلال اجتماعات متكررة سبقت الحملة الانتخابية وأثناءها ما جعل رفع نسبة المشاركة رهان الجميع .

 

جدير بالذكر أن  المرشح محمد ولد عبد العزيز حصل على 22014 صوت وهو ما نسبته 96.4% فيما جعل عدد المصوتين من بوتلميت ثاني مقاطعة من حيث عدد المصوتين بعد مقاطعة الاك .

فيديو 28 نوفمبر

البحث