ميسي من أنصار «داعش» والحكم الصربي «تكفيري وهّابي»
الاثنين, 23 يونيو 2014 10:06

 «القدس العربي»: اعتبر العديد من الصحف الإيرانية أن نتيجة المباراة بين إيران والأرجنتين كانت تآمراً شارك فيه الحكم الصربي ميلوراد مازيتش لإسقاط منتخب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتردد صدى ذلك في التعليقات 

الساخرة العديدة التي نشرها كثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي، من قبيل القول ان الصرب يتسببون دائماً بحروب عالمية.

وقد استغل كارهو النظام الإيراني المباراة ونتيجتها لنشر تعليقاتهم المضحكة ومن ذلك قول أحدهم «ليس بعيداً بالترجمة الإيرانية يطلع ميسي سجل هدفاً للبحرين»، في إشارة للحادثة الشهيرة التي استبدل فيها التلفزيون الإيراني اسمسوريا بالبحرين خلال خطاب ألقاه الرئيس المصري المعزول محمد مرسي فيطهران.

واتهمت بعض التعليقات اللاعب الأرجنتيني الشهيرميسي بأنه من عناصر «الدولة الإسلامية في العراق والشام» المشهورة بـ»داعش» بينما اعتبره آخرون «قاهر الروافض وأسد السنّة».

وعبر الكاتب السوري ايلي عبدو في تعليق له على «فيسبوك» قائلا: «صمود إيران أمام الأرجنتين بمثابة الانتصار عليها» محيلاً ذلك الى سائق سيارة التاكسي الذي أوصله من «ساسين الى حارة حريك» وهي مناطق داخل بيروت، فيما قال الإعلامي غسان إبراهيم ان المرجعيات الإيرانية قررت بعد خسارة المباراة «إرسال الحرس الثوري الى الارجنتين لحماية العتبات المقدسة هناك»!

الكاتب محمد حسن كيوان انتقد مازحاً هذه التعليقات قائلا: «لا ينبغي تشجيع الفريق الأرجنتيني نكاية بإيران، وخاصة ان الفريق الإيراني تمكن من صد هجمات الأرجنتين ودافع بشكل مستميت».

وتابع: «متى ستتعلمون يا أصدقائي عدم الخلط بين الرياضة والمجازر الجماعية؟ بين الرياضة وتجريف الأوطان وتهجير الملايين؟» وأنهى كيوان تعليقـــه بالقول: «كان الله في عون البوسنة يوم لعبهم مع «الأشقاء» في إيران».

فيديو 28 نوفمبر

البحث