نافذ في المجتمع يعتدي لفظيا على صحفى والنقابة تحتج (بيان)
الأحد, 28 سبتمبر 2014 16:28

JPG - 7.9 كيلوبايت28 نوفمبر- أخبار

دعت نقابة الصحفيين الموريتانيين محمد يسلم ولد اللهاه رئيس نادي "شمامه" لكرة السلة إلى الاعتذار للصحفي عبد ولد أحمين سالم وفريق قناة الموريتانية بعد اعتدائه اللفظي على للزملاء خلال تغطيتهم لفعاليات البطولة الوطنية لكرة السلة .

وجددت النقابة في بيان أصدرته اليوم دعوتها الجميع إلى احترام الصحفيين أثناء تأديتهم لواجبهم المهني..

نص البيان :

أخذنا علما في نقابة الصحفيين الموريتانيين بالاعتداء اللفظي والتهديد المتكرر الذي صدر من السيد: محمد يسلم ولد اللهاه، رئيس نادي "شمامه" لكرة السلة، في حق الزميل عبدو ولد احمين السالم، وفريق قناة "الموريتانية"، حين كانوا يقومون بحر الأسبوع المنصرم بتغطية فعاليات البطولة الوطنية لكرة السلة في ملاعب كرة السلة التابعة للمعهد العالي لتكوين أطر الشباب والرياضة.

وعليه فإننا في نقابة الصحفيين الموريتانيين إذ نعلن شجبنا وإدانتنا الشديدة للاعتداء على الزملاء أثناء تأديتهم لواجبهم المهني، لتؤكد على ما يلي:

أولا: مطالبتنا السيد: محمد يسلم ولد اللهاه بالاعتذار للزميل عبدو ولد احمين السالم وبقية أعضاء فريق قناة "الموريتانية"، عن الكلمات النابية التي صدرت منه في حقهم والتهديدات المتكررة.

ثانيا: رفضنا المطلق لأي نوع من استغلال النفوذ مهما كانت طبيعته ووقوفنا في وجهه بكل حزم وقوة. وتضامننا التام مع الزميل عبدو ولد احمين سالم وبقية أعضاء الفريق.

ثالثا: دعوتنا الجميع إلى احترام الصحفيين أثناء تأديتهم لواجبهم المهني، ورفضنا المطلق لأي شكل من أشكال الاعتداء عليهم أو النيل من كرامتهم.

المكتب التنفيذي

نواكشوط: 28/09/2014

فيديو 28 نوفمبر

البحث