خريجو الجزائر: أزمة موريتانيا والجزائر "سحابة صيف عابرة"
الاثنين, 27 أبريل 2015 19:14

أخبار- 28 نوفمبر

شكلت العلاقات الموريتانية – الجزائرية طوال العقود الماضية نموذجا متميزا ورائدا للعلاقات التي يجب ان تجمع بين الدول العربية الشقيقة في شتى المجالات. ومنذ أيام قليلة تابعنا في تجمع الموريتانيين خريجي الجامعات الجزائرية 

كيف وصلت علاقات نواكشوط بالجزائر بطريقة صدمتنا الى نفق مظلم ترجم الى طرد متبادل للدبلوماسيين في وقت كنا نعتقد فيه أن علاقات البلدين أصبحت محصنة من أي محاولات لزعزعتها . ورغم تأكيدنا على رفضنا المطلق لأي تدخل في شؤون بلدنا الداخلية من طرف أي كان إلا أننا نعتبر ما يحدث اليوم "سحابة عابرة" سوف تنجلي قريبا بحول الله.

اننا في تجمع الموريتانيين خريجي الجامعات الجزائرية ننتهز هذه الفرصة لمناشدة الحكومتين الموريتانية والجزائرية بذل كل الجهود الممكنة لتجاوز هذه الازمة وعدم الانصياع لدعوات التصعيد التي تدفع بها بعض الأقلام المأجورة والجهات المشبوهة حتى تعود علاقات البلدين الى سابق عهدها . وفي ظل هذه الأجواء المشحونة فإننا على يقين بأن العلاقات الموريتانية الجزائرية "لن تتأثر بالقيل والقال وستبوء كل محاولات زعزعة الثقة بين البلدين الشقيقين بالفشل فما بين موريتانيا والجزائر أكبر وأعمق من سوء فهم عابر تدفعه محاولات لتخريب العلاقات الأخوية بينهما.

عن التجمع "سيد محمد ولد لخليفه" نواكشوط بتاريخ /27/04/2015

فيديو 28 نوفمبر

البحث