صحف مصرية: خلفان: الأمة لن تنتصر إلا بقيادة مصر وثرثرة حماس بلا معنى
الأحد, 31 أغسطس 2014 20:55

Dahi.Khalfan.jpg_-1_-1.jpg5تصدّر خبر “تسليم واشنطن” مصر طائرات “الأباتشي” مانشيتات صحف الأحد، بلا منازع. باقي الأخبار والتحقيقات والمقالات تراوحت بين إشادة مجلس التعاون الخليجي بالدور المصري في إنهاء العدوان على غزة، والأحكام الصادرة ضد قيادات الإخوان، وتغليظ العقوبات الجنائية لمواجهة الإرهاب.

 

 

هجوم ضاحي خلفان على حماس، وهجوم الناشطة المسيحية نيفين ملك على قادة “فتح” أضفيا على الصحف شيئا من الإثارة، فإلى التفاصيل:

 

 

البداية من  الخبر الذي أولته الصحف عناية كبيرة وهو تسليم واشنطن طائرات “الأباتشي لمصر” حيث قالت “الشروق” في مانشيتها الرئيسي بالبنط الأحمر: “واشنطن تغازل القاهرة بالإفراج عن ” الأباتشي”  ونقلت الصحيفة قول وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لوزير الخارجية المصري سامح شكري” أمريكا تؤمن بأن المروحيات وسيلة مهمة لدعم جهود مصر ضد الإرهاب”.

 

 

“المصري اليوم” كتبت في مانشيتها الرئيسي بالبنط الأحمر: “داعش” يصالح أمريكا على  مصر”  وأضافت الصحيفة  في عنوان آخر “واشنطن تشكل تحالفا لمواجهة التنظيم وتقرر الاسراع في تسليم ” الأباتشي ” للقاهرة”.

 

 

“الأهرام” قالت في صفحتها الأولى: “أمريكا تعتزم تسليم 10 طائرات أباتشي لمصر”.

 

 

خلفان: ثرثرة حماس بلا معنى

 

 

ومن خبر تسليم واشنطن القاهرة طائرات “الأباتشي”، إلى هجوم ضاحي خلفان على حماس، حيث نشرت “الأخبار” في صفحتها الثالثة أن الفريق ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي السابق طالب حركة حماس بأن تلتزم الصمت وعدم الثرثرة في وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا أن الكلام الكثير لن يأتي بفائدة، مؤكدا أن  الأمة العربية لن تنال النصر إلا إذا قامت مصر على قيادتها.

 

 

وقال خلفان في تصريحات كتبها على موقعه في “تويتر” ونشرتها صحيفة “الأخبار”: “حماس اليوم يجب أن تخجل من نفسها على نفسها”.

 

 

 

نيفين ملك تهاجم انبطاح “فتح”

 

 

ومن هجوم خلفان على حماس، إلى هجوم الناشطة المصرية المسيحية المعروفة نيفين ملك، حيث نقل موقع ” الإخوان اون لاين”  قولها “إن  تمسك منظمة فتح بالسلطة ومحاولة توسيعها في فلسطين  في ظل الاحتلال الصهيوني ليس له معنى”.

 

 

وقالت ملك “لا معنى لسلطة في بلد محتل، ولا وجاهة في ذلك”. وأضافت “سلطة رجال عمليات التجميل، لابد أن يستيقظ من وهم السلطة”.

 

 

مجلس التعاون الخليجي يشيد بدور مصر في إنهاء العدوان على غزة

 

 

ومن نيفين ملك، إلى مجلس التعاون  الخليجي،  حيث قالت “الأهرام” في صفحتها  الأولى إن البيان الصادر في ختام اجتماعات مجلس التعاون الخليجي في جدة أمس أشاد بالدور المصري في إنهاء العدوان الاسرائيلي على غزة .

 

 

وردا على سؤال بشأن وجود مبادرة مصرية – خليجية لحل الازمة السورية، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح إن مصر دولة رائدة في المنطقة، وستتم الاستفادة من جهودها في حل هذه الأزمة بالتنسيق مع دول الخليج، حيث تشكل الازمة السورية بندا دائما على جدول اجتماعات المجلس.

 

 

 

المفتي ينقذ المرشد من “البدلة الحمراء”

 

 

ومن إشادة مجلس التعاون الخليجي بالدور المصري، إلى الأحكام الصادرة ضد قيادات الاخوان، حيث قالت “الشروق” في صفحتها الاولى  إن محكمة جنايات الجيزة قضت أمس بالسجن المؤبد على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من قيادات الجماعة هم : محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وباسم عودة وآخرون، كما قضت غيابيا على عاصم عبد الماجد وعزت صبري وأنور علي وعزت مصطفى وآخرين بالاعدام شنقا، وذلك في القضية المعروفة اعلاميا بأحداث مسجد الاستقامة، عقب عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي من منصبه .

 

تغليظ العقوبات الجنائية لمواجهة الارهاب

 

 

ومن الأحكام الصادرة ضد قيادات الاخوان، إلى “مانشيت الأهرام الرئيسي: “تغليظ العقوبات الجنائية لمواجهة الإرهاب” وجاء فيه  تأكيد المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب أن البرلمان المقبل سوف يحسم قوانين بالغة الاهمية في تاريخ مصر.

 

 

وقال الهنيدي في حوار مع “الأهرام” أن موجة الارهاب التي تواجه مصر حاليا لا تتطلب إصدار تشريع خاص لمكافحة الارهاب، بل تحتاج الى  تغليظ العقوبات المنصوص عليها في قانون العقوبات الحالي، لضمان ردع من يتآمرون على تنفيذ جرائم ارهابية، ومن يمولونهم في الخارج.

 

 

سيف الاسلام يجمع الفرقاء في ” عمر مكرم “

 

 

ومن حوار وزير العدالة الانتقالية، إلى عزاء الناشط الحقوقي الكبير أحمد سيف الاسلام، حيث قالت “الشروق” إن دار مناسبات مسجد عمر مكرم بميدان التحرير بالقاهرة، تحولت الى  قبلة لآلاف النشطاء السياسيين والحقوقيين والمواطنين الذين اصطفوا في بضعة طوابير ممتدة طال انتظارها لساعات لأداء واجب العزاء في الناشط الحقوقي العظيم.

 

 

وأضافت ” الشروق” أن المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي حضر العزاء، كما حضر العديد من قيادات ومؤسسي حزب الكرامة أبرزهم وزير القوى العاملة السابق كمال أبو عيطة، والمهندس عبد العزيز الحسيني، فضلا عن عدد من ممثلي الاحزاب الاسلامية داخل ما يسمى “تحالف دعم الشرعية”.

 

 

كما قدّم واجب العزاء زوجة القيادي الإخواني محمد البلتاجي وعائشة الشاطر ابنة نائب مرشد الاخوان خيرت الشاطر، إضافة الى زوجة القيادي د. صلاح سلطان. وأشارت “الشروق” إلى حضور كل من  خالد علي وحمزاوي وحسام عيسى  وعماد أبو غازي والمستشار زكريا عبد العزيز والشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي.

 

 

مباحث الآداب تضبط معيدا وطالبة بجامعة أسيوط في فعل فاضح ونختم بـ “الوطن” التي قالت إن فريقا من مباحث الآداب والعنف ضد المرأة بأسيوط، ضبط أمس، معيدا بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط وطالبة بنفس الكلية أثناء ارتكابهما أفعال منافية للآداب داخل سيارته.

 

 

وكان اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء خالد شلبي، مدير المباحث الجناية، يفيد تمكن ضباط قسمي مكافحة جرائم الآداب العامة والعنف ضد المرأة بإدارة البحث الجنائي من ضبط كل من محمود.ف.أ.ز (30 عامًا – معيد بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط – والمقيم حاليا باستراحة هيئة التدريس بالجامعة شارع سيتي الأول ـ دائرة قسم أول أسيوط). و”ب.ي.م”(20 عامًا – طالبة بذات الكلية(.

 

 

وبسؤال المتهمين، أقرا بارتكابهما للواقعة وأبديا ندمهما على فعلتهما.. وقررا بأنهما تربطهما علاقة صداقة إثر قيامه بالتدريس لها بالكلية ومساعدتها في تحصيل المواد الدراسية. كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم (5250 إداري أول أسيوط) وجار العرض علي النيابة.

 

راي اليوم

فيديو 28 نوفمبر

البحث