هيكل: قطر تستعمل الإخوان بـ«ريموت كونترول»
السبت, 27 ديسمبر 2014 02:06

قال الكاتب محمد حسنين هيكل، إنه يقدر كل الجهود التى بذلها العاهل السعودى، الملك عبد الله بن عبد العزيز لتقريب وجهات النظر «المصرية – القطرية»..وأضاف هيكل في نهاية سلسلة حواراته عبر فضائية «سى بى سى» أمس الجمعة،

 أنه وبظواهر الأمور قد يكون إغلاق «الجزيرة مباشر مصر» خطوة فى الطريق الصحيح، وتابع: «القيادة القطرية ترغب فى استعمال الإخوان المسلمين بريموت كونترول من بعيد».

واستطرد هيكل: «القيادة القطرية ليست إخوانا مسلمين، لكنهم يستعملون الإخوان فى لعبة سياسية كبيرة فى المنطقة، وقطر قلقة من الحركات التى لا تستطيع أن تصل إلى عمقها، كما أدركت أنها وقعت فى خطأ بشأن الجزيرة مباشر مصر،(...) فلم يحدث من قبل أن يبُث بلد إذاعة موجهة من على أرض بلد آخر».

وأشار هيكل إلي أن «تلك القيادة وجدت أن، الجزيرة مباشر مصر، تُعد بُؤرة تجمع سياسى لأنصار الإخوان فى الدوحة، وهو ما أقلقهم».

وانتهي هيكل بأن ثقته كاملة وغير محدودة في الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الرئاسة في مصر عليها أعباء جسام ينبغي أن تدار على جبهة واسعة، مضيفا: «السيسي في حاجة لتنظيم مركز قيادته ليدير الفجوة بين واقع ثرنا عليه ومستقبل نطمح إليه».

فيديو 28 نوفمبر

البحث