مطار شرم الشيخ يستقبل 870 مشاركا في منتدى شباب العالم | 28 نوفمبر

مطار شرم الشيخ يستقبل 870 مشاركا في منتدى شباب العالم

سبت, 11/04/2017 - 09:00

قال مصدر مسؤول بمطار شرم الشيخ الدولي، إن مطار شرم يستعد اليوم لاستقبال 9 رحلات جوية، تقل 870 شابا من جنسيات أجنبية مختلفة، للمشاركة في فعاليات منتدى الشباب العالمي. وأضاف المصدر، أن مطار شرم الشيخ استقبل أمس 3 رحلات على متنها 200 شاب أجنبي من الشباب المشارك في المنتدى، كما استقبل 4 رحلات داخلية على متنهم 700 من الشباب المصري بإجمالي 900 مشارك.

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، وتسكين الوفود التي وصلت شرم الشيخ، لافتا إلى تأمين الوفود منذ وصولهم مطار شرم الشيخ وحتى تسكينهم، وأن منظومة التأمين تتم على أعلى مستوى، دون أن تشعر الوفود بأي مبالغة تثير القلق.

يذكر أن 52 وفدا رسميا سيشارك في المنتدى، من دول "توجو، موريتانيا، فلسطين، الجابون، تشاد، الإمارات، الأردن، لبنان، السنغال، الجزائر، غينيا الاستوائية، تونس، إثيوبيا، أوغندا، جيبوتي، الهند، اليمن، البحرين، المملكة المغربية، السودان، موريشيوس، رواندا، نيجيريا، بكين، زامبيا، صربيا، إندونيسيا، بورندي، الصومال، الكونغو، الكويت، السعودية، ألمانيا، قبرص، البوسنة، سريلانكا، العراق، طاجيكستان، كينيا، الأرجنتين، بيلاروسيا، أرمينيا، المجر، اليونان، كازاخستان، فيتنام، ورومانيا".

ومن بين الشباب المشاركين في المنتدي شباب من المصريين والأجانب الذين سجلوا على موقع المنتدي منهم 309 شباب مصريين ممن سجلوا علي الموقع الإلكتروني للمنتدى، 150 من شباب الجاليات المصرية بالخارج، 77 شابا وشابة من نموذج محاكاة الأمم المتحدة نصفهم من الأجانب و42 من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات الملهمة للشباب، فضلا عن 85 من الشباب المتفوقين بالجامعات الحكومية، و107 من شباب الجامعات الخاصة والجامعات الأهلية.