شقيقة رشيد مصطفى: أخي على قيد الحياة ولسلامته نتحفظ على "المتورطين" -صور | 28 نوفمبر

شقيقة رشيد مصطفى: أخي على قيد الحياة ولسلامته نتحفظ على "المتورطين" -صور

سبت, 23/06/2018 - 13:07

نظمت عائلة رجل الأعمال رشيد مصطفى زوال اليوم السبت مؤتمرا صحفيا بمقر نقابة الصحفيين الموريتانيين أطلعوا فيه الإعلاميين على جديد ملف رجل الأعمال المختفي منذ عدة سنوات، وأوضحت رئيسة الحراك تسلم بنت مصطفى -شقيقة رجل الأعمال- أن لديهم معلومات مؤكدة تنفي حصول حادثة سقوط الطائرة وتؤكد أنه الرجل على قيد الحياة، لكنهم لظروف أمنية خاصة بسلامة الرجل لايريدون الكشف عن المزيد من المعلومات حول الموضوع، وناشدت تسلم بنت مصطفى رئيس الجمهورية إلى التدخل شخصيا للضغط دبلوماسيا من أجل إطلاق سراح رشيد مصطفى وعودته إلى بلده، بنت مصطفى في كلمتها في المؤتمر الصحفي طالبت الإعلاميين والحقوقيين إلى الدفع بالملف في وجه القمة الإفريقية من أجل المساهمة في تحريكه وإنقاذ مواطن موريتاني من السجن القسري.

الأستاذ عمارو ولد ذو النورين عضو الحراك في كلمته بالمؤتمر طالب الجميع بدعم #الهاشتاغ الذي أطلقته الأسرة خصيصا لتحريك الملف في وجه القمة الإفريقية من أجل كشف مصير رشيد مصطفى شاكرا النخب الوطنية على دعم ومساندة القضايا العادلة وخاصة قضية رشيد مصطفى.

وفي نهاية المداخلات فتحت الأسرة المجال لأسئلة الصحفيين التى انصبت في مجملها على مصير الرجل والجهة المسؤولة عن احتجازه والخطوات المطلوبة من أجل حلحلحة الملف.

وقد وزع على هامش المؤتمر بيانا صحفيا جاء فيه:

بيان من أسرة رشيد مصطفى

بمناسبة تنظيم بلدنا لقمة الأتحاد الإفريقي ال 31 فإننا في أسرة رجل الأعمال رشيد مصطفى نعلن ما يلي:

1 - نهنئ فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز شخصيا وحكومة معالي الوزير الأول المهندس يحيى ولد حدمين الإنجاز الدبلوماسي الكبير راجين من المولى العلي القدير أن تكون له نتائج إيجابية على بلدنا وقارتنا العزيزة. 
2 - نناشد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز واخوته قادة الاقطار الإفريقية بهذه المناسبة بالعمل على كشف مصير ابننا رجل الأعمال رشيد مصطفى.
3 - نشير الى انه قد ثبت عندنا ان رشيد حي ولم تسقط طائرته - بعكس ما روج له الإعلام يوم 21 مايو 2010 - و نهيب بدبلوماسيتنا بفعل المزيد بخصوص قضيتنا التي نرى انها ايضا قضية كل الموريتانيين. وظلت حكومتنا الموقرة تؤكد لنا دائما انها تعمل على كل الأصعدة من اجل عودة رشيد إلى حضن عائلته ووطنه.

عن العائلة :
تسلم مصطفى
#نريد_عودة_رشيد