عرض متنوع للمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات بمهرجان الصيد | 28 نوفمبر

عرض متنوع للمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات بمهرجان الصيد

اثنين, 07/01/2019 - 14:01

تميز مهرجان تراث الصيد البحري بجناح خاص بالمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد وذلك ضمن مشاركته في النسخة التاسعة من مهرجان تراث الصيد البحري .
الجناح الخاص بالمعهد شكل قبلة للزائرين للمهرجان من خلال النظام المحكم وتنوع المحتويات التي مكنت الزائر من التعرف على هذا الصرح العلمي الوطني الهام والريادي من خلال وثائقيات حية ولوحات وملصقات وكتيبات باللغتين العربية والفرنسية عن تاريخ ونشأة ومهام المعهد إلى جانب وضع فريق مداومة متكامل من المتخصصين للرد على الأسئلة المختلفة للجمهور بطرق فنية مبسطة مشفوعة بمختلف وسائل الإيضاح . 
المعهد قدم عرضا مصورا للرسميين وضيوف المهرجان عن تاريخ نشأة ومجالات تدخل المعهد مكن المتابعين من التعرف على دور المعهد .
يشار إلى  أن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد مؤسسة عمومية ذات طابع إداري وهوية ثقافية وعلمية وشخصية معنوية واستقلالية مالية وتتمثل مهام المعهد في تحليل عناصر القطاع البيولوجية والفيزيائية والسوسيو – أقتصادية والفنية بغية تقييم مختلف استراتيجيات الاستصلاح والتنمية المعتمدة من أجل استغلال مستديم للموارد البحرية والقارية ومضاعفة تثمين الإنتاج الوطني ومردودية أفضل للاستثمار.